/ / مدينة الداخلة المحتلة على صفيح ساخن

مدينة الداخلة المحتلة على صفيح ساخن

تعيش مدينة  الداخلة المحتلة  على وقع  الحصار الامني  والعسكري  الخانق الذي تفرضه قوات الاحتلال المغربية، وحسب المرصد الاعلامي الصحراوي لتوثيق  انتهاكات حقوق الانسان فإن قوات الاحتلال تتجول بكثافة في كل احياء المدينة وتقوم بمطاردة الشبان الصحراويين  وترهيب  المواطنين  الامنيين .

السلطات المغربية تفرض حصارا أمنيا خانقا على مدينة "الداخلة" المحتلة
وحسب المصدر نفسه تقوم تلك القوات بمحاصرة منازل  عائلات المعتقليين السياسيين الصحراويين  مجموعة الداخلة  وبصفة خاصة  المعتقلين  السياسيين الصحراويين الذين سوف يتم اطلاق سراحهم يوم   الخميس  2 اكتوبر/تشرين الاول 2014 بعد قضاء فترة محكوميتهم،  وهم المعتقلين السياسيين الصحراوين  المحجوب اولاد الشيخ  وكمال طريح  و محمد مانولو .
وكانت مدينة الداخلة المحتلة قد شهدت قبل يومين مظاهرات عارمة أمام المستشفى العسكري احتجاجا على وفاة الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي حسنة الوالي الذي يعتبر شهيد الاعتقال السياسي في السجون بالصحراء الغربية ، حيث عمت المدينة مظاهرات سلمية للمواطنين الصحراويين الذين حملوا المسؤولية القانونية عن وفاة حسنة الوالي للدولة المغربية خصوصا مندوبية السجون ووزارة الصحة اللتين تتحملان المسوؤلية الكاملة في وفاة الشهيد.
وشهدت أحياء : أم التونسي ، أكسيكسات ، ما يسمى الغفران والعودة والمسيرة ،  حي 64 دار وأمام مستشفي العسكري ، شهدت مظاهرات ضخمة خرج فيها مئات الصحراويين مطالبين بالتحقيق في وفاة الشهيد وإنهاء الاحتلال المغربي من الصحراء الغربية ، كما طالبوا بتحقيق دولي في وفاة الشهيد.

عن الكاتب :

شاب مغربي أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل معرفتي وتجاربي لآخرين حتى يستفيدوا بقدر ما استفدت انا ;)
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

your widget

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

انضم إلينا