/ / الاعلام المغربي الرسمي يستخف بالمغاربة ببث تسجيل مصور لذبح ملك المغرب اضحيته قبل العيد بايام؟؟

الاعلام المغربي الرسمي يستخف بالمغاربة ببث تسجيل مصور لذبح ملك المغرب اضحيته قبل العيد بايام؟؟


الاجتماعي هاته الايام بكثافة هاته الصورة التي تعود لعيد الاضحى من السنة الماضية 2013 . الصورة تنقل لحظة قيام ملك المغرب بذبح خروف بمناسبة عيد الاضحى والتي تنقلها "مباشرة" القنوات التلفزيونية الرسمية التابعة للقصر الملكي.
المثير في القضية والذي أثار استغراب نشطاء الفايسبوك هو أن النقل المباشر للنحر تم مابين الساعة التاسعة والنصف والعاشرة صباحا بينما تشير ساعة أحد المساعدين في هاته العملية الى الساعة الثانية عشر زوالا .
تخمينات المعلقين تراوحت بين من يرجح أن تكون ساعة المساعد متوقفة وهو ماستبعده الكثيرون باعتبار دور المساعدين الحساس وضرورة ضبط مواقيتهم وبالتالي ساعاتهم. ونبه احدهم الى الانتباه الى ظلال الشمس لتحديد الزمن.
لكن الاغلبية مقتنعة أن البث لم يكن مباشرا على الاطلاق بل تم تصويره زوال اليوم السابق لعيد الاضحى وهو التفسير الراجح لكون اهل الاختصاص يعلمون ان معظم النشاطات الملكية وخطبه التي تقدم على انها مباشرة تكون مصورة من قبل دقائق او ساعات واحيانا اياما قبل بثها تجنبا لحوادث متوقعة خاصة مع مرض ملك المغرب واحتمال سقوطه او الاغماء عليه وبالتالي تفاديا لمتاعب واحراج البث المباشر يقوم الاعلام المغربي الرسمي ببث تسجيلات مصورة على انها بث مباشر .
حتى توقيت ذبح الاضحية فيه قوالب هي مابقات تاشي تيقة فهاذ الناس ...يعلق احدهم

عن الكاتب :

شاب مغربي أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل معرفتي وتجاربي لآخرين حتى يستفيدوا بقدر ما استفدت انا ;)
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

your widget

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

انضم إلينا