/ / رسالة احتجاج ضد تنظيم منتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحتلة

رسالة احتجاج ضد تنظيم منتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحتلة


Affichage de OSEF.jpg en cours...












المرصد الصحراوي للطفل والمرأة                                                                العيون في:12 فبراير 2015                                       
العيون-الصحراء الغربية
الهاتف: +212662778636    +212668380851
البريد الالكتروني : info.osef@gmail.com


الى السيد رئيس منتدى كريس مونتانا بموناكو

الموضوع : رسالة احتجاج ضد تنظيم منتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحتلة

تحية حقوقية ، وبعد 
نتشرف بمراسلتكم بصفتنا منظمة صحراوية بالمناطق المحتلة، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان خصوصا الطفل والمرأة
لقد أصبنا بدهشة باتخاذكم قرار تنظيم منتداكم بالداخلة المحتلة،وعدم التزامكم جانب الحياد في هذه القضية ، بل وتصفونها بأنها مدينة مغربية .
هل تظنون ، السيد الرئيس ، أن حضوركم الرسمي بالداخلة يتقاطع مع فلسفة منظمتكم المؤسسة للحفاظ على اعلى مستوى من الاستقرار والإنصاف والسلام  ؟
إننا كصحراويين نطلب منكم الحياد كما تفعله كل دول العالم وشركائكم الدوليين وعلى رأسه الامم المتحدة التي تصنف الصحراء الغربية كإقليم غير متمتع بالحكم الذاتي ،كما قدم مستشارها القانوني السابق هانس كوريل رأيا يعتبر كل استغلال لثروات الإقليم غير شرعي ، وقد بل وحتى السفراء الاجانب المعتمدين بالرباط  لا يزورون الصحراء الغربية  إلا نادرا، وبهدف الاطلاع على  أوضاع حقوق الانسان من عين المكان. وهو ما يجعل  الوضع القانوني للإقليم  هو وضع اقليم لم يتمتع بعد بالحكم الذاتي . وبعثة المينورسو متواجدة بالإقليم من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير كما يدل عليه اسمها .
وقد ورد ضمن الموقع الرسمي لمنتداكم على الانترنت جملة من الحجج لتبرير عقد المنتدى بالداخلة، نرى من واجبنا دحضها بالقانون والواقع :
1 ــ الحديث عن مغربية الداخلة  لا يستند لأي أساس قانوني، فلا يوجد أي بلد يعترف للمغرب بالسيادة على الاقليم كله ، وحتى اتفاقية مدريد اللاشرعية التي يستند اليها المغرب فقدت أحد مكوناتها الذي كانت الداخلة من نصيبه  وهو موريتانيا التي انسحبت من الاقليم ووقعت اتفاق سلام مع جبهة البوليساريو سنة 1979 ، وقد احتل المغرب الاقليم عسكريا بدون أي سند قانوني .
2 ــ اختياركم لمصطلح السكان المحليين قد يفسر على أنه تجاوز للمصطلح القانوني الذي تستعمله الامم المتحدة في كل قراراتها ذات الصلة، أي شعب الصحراء الغربية ، فمصطلح السكان المحليين غير منسجم مع القانون والواقع، وبعقدكم لهذه الدورة في الداخلة تساهمون في شرعنة احتلال قائم . والمشكل الرئيسي الذي يعاني منه الصحراويون هو الغزو والقمع وانتهاكات حقوق الانسان . فعن أي سلم وسعادة تتحدثون اذا كان المغرب ينفي بشكل قاطع وجود الشعب الصحراوي ويعيق عمل المينورسو يعرقل مجهودات الامم المتحدة  للوصول الى حل يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير
3 ـ لا أعتقد أن سمعتكم الطيبة تدفعكم لان تكونوا ملكيين أكثر من الملك ،فالتقدم الاقتصادي والاجتماعي للداخلة الذي يتحدث عنه موقعكم يتناقض مع تقرير أخير للمجلس الاقتصادي والاجتماعي  المغربي  نفسه الذي يشخص الاوضاع السوسيو اقتصادية للصحراويين بالمناطق المحتلة بالكارثي : قطاع اقتصادي غير متنوع معتمد على النفقات العمومية ــ مناخ غير جاذب للقطاع الخاص ــ ضعف للشراكة ولريادة الاعمال ــ نسبة مرتفعة لبطالة الشباب والنساء ........ والوارد في الرابط أسفله :
 وفي انتظار أن تتركوا الفرصة لتشجيع ومساندة الشرعية الدولية ، وذلك من خلال التراجع الشجاع والمشرف عن قراركم  بتنظيم المنتدى بالداخلة المحتلة ، فإن الصحراويين المعروفين بحسن استقبال الضيف سيرحبون آنذاك دون مصادرة ارادتهم ، بتواجدكم في أرضهم ، في أي مكان تختارونه ، بعد إيجاد حل عادل للنزاع الصحراوي المغربي .

                                              وفي انتظار ردكم ، تفضلوا بقبول فائق احتراماتنا

                                                     التوقيع: فطمتوا بارى
                                           رئيس المرصد الصحراوي للطفل والمرأة
العيون-الصحراء الغربية

عن الكاتب :

شاب مغربي أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل معرفتي وتجاربي لآخرين حتى يستفيدوا بقدر ما استفدت انا ;)
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

your widget

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

انضم إلينا